TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار الملك عبدالعزيز بجدة يستقبل أولى الرحلات المباشرة من العراق

مطار الملك عبدالعزيز بجدة يستقبل أولى الرحلات المباشرة من العراق
خلال استقبال مطار الملك عبدالعزيز بجدة أولى الرحلات المباشرة من العراق

الرياض ـ مباشر: استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، اليوم الأربعاء، أولى الرحلات الجوية المباشرة المجدولة المنتظمة بين المملكة وجمهورية العراق.

وأوضحت هيئة الطيران المدني السعودية، في بيان لها، أن الرحلة التابعة لشركة طيران ناس، وصلت إلى جدة قادمة من أربيل العراقية، وعلى متنها 174 مسافرًا، وسترتبط الرحلات الجوية بشكل مباشر ومنتظم بين جدة وأربيل العراقية على متن طيران ناس، وبمعدل رحلتين أسبوعية خلال يومي الأربعاء والأحد، وستتبعها مستقبلاً في بداية شهر مايو / أيار القادم ناقلات أخرى كطيران أديل والخطوط السعودية.

وأشارت إلى أن الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة عبر رحلات أسبوعية ثابتة بين مطارات المملكة والعراق؛ يأتي نتيجة الجهود المستمرة المبذولة من مجلس التنسيق السعودي العراقي، بدعم وتوجيه من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وتنمية التبادل التجاري بين البلدين، إلى جانب تسهيل حركة السائحين والحجاج والمعتمرين بين البلدين.

ولفتت الهيئة العامة للطيران المدني إلى أنها تهدف ضمن إستراتيجيتها الوطنية لقطاع الطيران إلى رفع مستوى الربط الجوي إلى 250 وجهة من وإلى مطارات المملكة والوصول إلى 330 مليون مسافر ورفع الطاقة الاستيعابية للشحن الجوي إلى 4.5 ملايين طن بحلول عام 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

استئناف الرحلات الجوية بين جدة السعودية وأربيل العراقية

رئيس إقليم كردستان يرحب باتفاق استئناف تصدير النفط ويؤكد الاستعداد الدائم للحوار

العراق.. توقيع اتفاق مؤقت لاستئناف تصدير النفط من إقليم كردستان (صور)

حكومة العراق تكشف 4 بنود أساسية لاتفاق تصدير النفط مع إقليم كردستان